سورية : الأحداث

أول رحلة: أوروبا - سورية 1

تقييم المستخدم:  / 1
لا للعقوبات والحصار الظالم ضد سورية والسوريين
 
مؤسسة جسر البحر الأبيض المتوسط، المنشأة سنة 2001، بالتعاون مع الجاليات السورية في فرنسا وألمانيا و أصدقائها، تنظم لأعضائها، رحلة ذهابا إياب ألمانيا - سورية لمدة تسعة أيام في نهاية شهر أيلول 2016.

قارة: بيـان القيـادة العامـة للجيـش و القـوات المسلحـة

تقييم المستخدم:  / 0

 

 

انجزت وحدات من قواتنا المسلحة صباح اليوم سيطرتها على مدينة قارة بريف دمشق وتمكنت من القضاء على اعداد كبيرة من الارهابيين الذن عاثوا فساداً وتخريباً واستهدفوا طريق عام دمشق حمص.

يأتي هذا النجاح الجديد استمراراً لنجاحات قواتنا الباسلة ضد الإرهاب وتشكل مرتكزاً هاماً لضرب العصابات وتضييق الخناق عليها في الريف الشمالي. 

مقتل الإرهابي عبد القادر صالح ينذر بتفكك "الحر" في حلب وريفها

تقييم المستخدم:  / 0

 

 

دعا الجيش العربي السوري في رسائل قصيرة بثها عبر أجهزة الهاتف الخليوي المسلحين إلى الاستفادة من مرسوم العفو الرئاسي، وحثهم في منشورات ألقاها على بعض المناطق في حلب وريفها على الاستسلام. 

ليلى سليم: خطف الإرهابيون عائلتها بالكامل صباح الرابع من آب في ريف اللاذقية

تقييم المستخدم:  / 0

 

 

بلال سليطين :

عندما وصلت إليها كانت تعمل في مسكبة صغيرة وقد زرعت فيها بعض "البقدونس" لتعيش منه، فرفعت رأسها ونظرت لي وقالت بالعامية "شوجايبلي معك" فقلت لها "ياخالتي أنا لا مسؤول ولاممثل جمعية خيرية أو تجمع اجتماعي، أنا صحفي شو بدي جبلك معي غير قلم وورقة"، فقالت لي "إي وأنا مابدي شي غير خبر عن المخطوفين"، ومن ثم اغرورقت عيناها بالدموع وبدأت تروي لنا قصة عائلتها المخطوفة.

تقول لدام برس السيدة "ليلى سليم" وهي في الأربعين من عمرها أنها تلقت صباح يوم /4/8/2013/ اتصالاً هاتفياً من شقيقها يقول لها فيه أن هناك هجوما مسلحاً على القرية تقوده داعش والنصرة، وطلب منها الاتصال بكل أهالي القرية لكي يهربوا حرصاً على حياتهم. 

مخاض تحرير حلب: أسرار تخبط النصرة والحر

تقييم المستخدم:  / 0

 

 

أخبار سورية :

يعيش مسلحو المعارضة حالة من التخبط والخوف في المناطق التي يسيطرون عليها في أحياء حلب الشرقية ، مع تقدم الجيش العربي السوري مدعوما بمقاتلي " النخبة " على جبهة ريف حلب الشرقي. 

وظهر التخبط على شكل قرارات متسارعة وغير مدروسة في مناطق حلب الشرقية الخاضعة لسيطرتهم مثل " منع التجول " وإعلان النفير العام " واخرها " إغلاق معبر بستان القصر بشكل نهائي، الأمر الذي يعني فصل شرق حلب بشكل كامل عن غربه. 

معلومات إضافية